etfou-b-x-ould-y

lundi, mai 29, 2006

Le 25 juin à 21 heure,

Les gens sont attroupés au Ministère de l’intérieur, qui est entré parcequ’il y travaille, qui a un parent ou une connaissance qui lui a facilité l’entrée. Tout le monde était debout, l’ambiance était bruyante et les Saffaghas répétaient d’une manière ou d’une autre et d’une voix expressément haute que ce jour est crucial dans l’avenir d’une Mauritanie glorieuse et qu’enfin la démocratie sera définitivement ancrée. D’autres parlaient dans un français très original et bien prononcé qu’enfin le pays va être dirigé par des personnes aptes et capables qui vont y faire sévir. Tout le monde était unanime que le Oui va largement l’emporter.

Ahmed est un parent du Ministre de l’Intérieur, une parenté lointaine mais qui lui a bien servi depuis le 3 Août, car le Ministre lui a permis en contrepartie de quelques services de renseignement de mettre en activité son journal, dont le récépissé lui fût facilité en 2002 par un autre parent aux deux qui était directeur adjoint de la sûreté. Le journal ne se vendait presque pas, car les maudits 4000 UM de vente que lui rapportait le journal à chaque publication ne suffisait pas à payer un seul de ses collaborateurs Sid’Amar et Mohammedden. Chacun percevaient pour les 7 à 8 articles qu’il écrivait 10.000 UM. Mais avec le journal on assiste à toutes les conférences de presse où un bakshish est distribué. Parfois on le remet comme cadeau à l’un de ses gras parents qui a pleinement profité du Petro-Dollar du golf, du Budget-dollar mauritanien et des escroqueries de tout genre qui commencent par les affaires avec la douane, la contrefaçon en Asie, l’échange de devise etc. Le parent débourse parfois 2000 UM parfois quand il est de bonne humeur, ce qui est rare depuis la transition, 5000 UM.

Grâce à ses liens de parenté Ahmed s’est insurgé dans l’état major central du suivi des résultats où il a appris les résultats de Sebkha Nouakchott. Le Oui a obtenu 52 % et le Non 48 %. Ce résultat ne convenait pas du tout et ça se voyait sur la mine du Ministre de l’intérieur qui on le voyait a rougi. El Mina ne se fût pas attendre et le résultat était fivety fivety.

Ahmed est alors sorti de l’état major bien logé dans la grande salle de réunion du Ministère, et s’est ingurgité dans la grande foule en attente dans le hall du Ministère. Il voulait monnayer cette information chez quelques uns de rares patrons perceptibles par leur teint rayonnants et qui attendait dehors. C’est alors qu’il vu Zeidane Ould Ahmeida…


A la prochaine

Etfou-b-x-ould-y

4 commentaires:

  • Excusez moi pour les quelques coquilles qui se sont glissées dans le texte. C'est un essai en littérature spontannée.

    Par Blogger Be6meg3our, À 29 mai, 2006 19:38  

  • C'est quoi cette merde que tu nous écris là

    Par Anonymous Anonyme, À 29 mai, 2006 20:50  

  • yahrag dhreie beyyak yalkelb.

    Hadah kamel bik el ghaira min x ould y

    Par Anonymous Anonyme, À 29 mai, 2006 20:51  

  • رسالة موجه لإكس ولد إكرك رجاء إقرؤوها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أيها الغبي،

    حبذا لو عرفتنا على نفسك، هل تحسب أنك بسبك السماسيد و قولك الزور عليهم و على مؤسساتهم ستكون بطلا يحتذا به، خسئت و خسأت أفكارك.

    ثم تعال هنا و أخبرني تريد أن تظهر للناس معرفتك بالإنترنت و المعلوماتية بإدعائك أنك عرفت أن التعليقات التي نشرت على موقعك الوضيع آتية من البنك الوطني لموريتانيا.

    و لكن ما تعرفه أن الطريقة لإيجاد هذا العنوان الذي أعطيته بسيطة جدا و قد إتبعتها لتحصل على عنوان البنك الوطني لموريتانيا.
    هاك طريقتك الرذيلة و الدنيئة و المكشوفة :

    لقد إتصلت على الموقع التالي :

    http://news.netcraft.com
    ثم قمت بكتابة العنوان التالي في الخانة الظاهرة في اليسار من الموقع في الأعلى :
    www.bnm.mr
    أعطاك الموقع البيانات التالية :

    Site report for www.bnm.mr
    Site http://www.bnm.mr Last reboot unknown Uptime graph
    Domain bnm.mr Netblock owner Banque Nationale de Mauritanie
    IP address 82.151.67.227 Site rank unknown
    Country MR Nameserver bnmntserver.bnm.mr
    Date first seen January 2001 DNS admin admin@bnm.mr
    Domain Registry unknown Reverse DNS unknown
    Organisation unknown Nameserver Organisation unkn

    و من ضمن هذه البيانات عنوان الإيبي للبنك الوطني لموريتانيا و هو عنوان ظاهر للعيان و كل ما يليه يتبع لنظام الإيبي التابع للبنك المذكور.

    ثم قمت بما يللي :

    أعطاك بعض حساد البنك الوطني لموريتانيا و حساد أهل أنويكظ و السماسيد على العموم و حساد ولد الهادي بالخصوص المعلومات الخاطئة التالية :

    هو أن المدعو إبن الهادي قريب محمد و الهادي و هذا زعمك أنت و جواسيسك و قلت أنه يعمل في إدارة المعلوماتية في البنك الوطني لموريتانيا و هذا أيضا خطأ.

    ضف إلى ذلك التبيان التالي :

    أولا:
    موقعك مستضاف من طرف سيرفير و هو الموقع الذي يتحكم بشكل موقعك و هذا الموقع أمريكي و لم يخضع لعناد الأف بي آي التي طالبته مرارا بإعطائها معلومات عن منتسبين تحسبهم إرهابيون و أعلم كل اليقين أنهم لن يتيحوا لك أنت معلومات حول نشاط المواقع المستضافة لديهم و لا يتيحون تلك المعلومات أيضا للمنتسبين.

    ضف إلى هذا أنك أنت تحاول التلاعب بعقل الناس البسطاء الذي يظنون أنك إنسان تؤمن بهويتك و وطنك و ها أنت تخذلهم بتهديدك السخيف و الغير منطقي لمؤسسة إقتصادية يقوم عليها إقتصاد الوطن و يعتمد عليها مئات آلاف الموظفين في عيشهم و دخلهم اليومي.

    و أنت تحسب أنك بحقدك على أهل أنويكط و السماسيد ستكسب شعبية و إنما ستخسر كل شيء,

    لم يكن أهل أنويكظ ليرهقو أنفسهم بأمثالك من الحثالة و ها أنت تحسب أنهم على علم بما كتبته و لكنهم لا يعيرونه إهتماما و لا يعيرونك أنت أيضا إهتماما.

    أما عن السماسيد فهذه القبيلة التي لم يرى منها الوطن إلا الخير و لم يسعى رجل و احد منها في مضرة مسلم و أحسب أباك و جدك يعرفهم و يعرف خيرهم فيه ولكنك إبن ناكر للجميل و عاق لوالديه.

    أما عني أنا فأنا لست أسعى إليك لأنك لا تستحق السعي و لا أمنعك حريتك لبل أشجعك ما دمت تقول الصدق و تحب الوطن و تسعى من أجل مصلحته أما أن تسب أبناء وطنك و تعارضهم و تناقشهم في حقوقهم و ترمي عليهم التهم و تثير بينهم النعرات و البلابل و النزاعات و تطرد بينهم الألفة و الرحمة و تبتغي بينهم الحقد والتفرقة و القبلية و تسب أبناء وطن دون رادع و لا دليل تستمده من الحقيقة أو تسعى به لإصلاح فاسد فهذا ما لا أقبله منك و ما دمت جبانا لا تواجه الناس و لا تعلن عن نفسك فهذا أيضا ما يجعلك وضيعا في نظري و لست لأغار منك و لا لأحسدك فأنت و ما أنت عليه إنما أنت ضعيف القلب ضعيف الإيمان تنهى عن خلق و تاتي مثله و لا أخفيك سرا أنني كتبت في موقعك ونصحتك عن سب المسلمين و عن حث الناس على التفرقة و المظلمة و الحقد التشويه و بناء النعرات و الآثام و الإفتراء على الأبرياء دونما سبب و لا دليل قاطع يجزم أنهم فعلوا لك ما فعلوه و كل ما يؤسفني في الأمر كله هو أنك تطاوت علي و ذكرتني بسوء و أنا المواطن البسيط العامل بأمر ربه المحافظ على سريرته بين الناس و الساعي مسعى الخير و إن كنت لا أحسبك ذوا فأخاطبك مخاطبة العقلاء و لا أحسبك ذو دين فأخاطبك مخاطبة الأخوة في الله و لا أحسب ذو كرم فأخاطبك مخاطبة الشرفاء و أنت أعلم بحالك التي يرثى لها.

    أما عن شركة تمنوص فهذه ستقاضيك ريثما تعلم أنك تهجم عليها و تحاول المساس من سمعتها و أنت أعلم مني بما يمكن أن يلحقك من ذلك.

    أما عن زبناء البنك الوطني لموريتانيا فأولئك دعك منهم فهم يعرفون مصالحهم و يسعون لصالحهم و البنك قد كسبهم بثقته,

    و ما لا تعلمه أن تهديدك لمؤسسة و لزبنائها إنما هو دليل على عجزك و أنا أعطيك ثلاثة أشهر لفعل ما أنا مؤمن بأنك لا تستطيع فعله.


    أريد أيضا أن أحيطك علما بأن موقعك سيدمر قريبا من طرف المؤسسة التي تستضيفك لأنك و لغبائك تخطيت قواعد الإشتراك في هذه الخدمة المجانية.


    أريد أيضا أن أخبرك أنني لست غبيا لأستخدم عناوين الإبي التابعة للبنك من أجل القضاء على حشرة يكفيني أن أنفخ عليها فتطير.

    حبذا أيضا لو تركت الوطنية و السعي للخير جانبا فأنت لست أهلا له إنطلاقا من الآية التالية : هماز مشاء بنمين مناع للخير معتد أثيم عتل بعد ذلك زنيم.

    تكاد تكون كمن فقد الثقة في نفسه و لكن حسبك أنك مهزوم.

    يتلاعب بعقول المواطنين البسطاء من أجل مصلحة له في ذلك.

    ثم تعال و قل لي لماذا تهجم على أهل آدرار و أهل بتلميت فقط و تترك بقية الوطن ألا يوحي لك ذلك بشيئ,

    أريد في الأخير أن أنبهك أنني لست إلا مواطن أكثر غيرة على وطنه منك و هذا الرد أنت لا تستحقه و لكن المواطنين يستحقون أن ينبهوا على حقيقة كاره وطنه و بائعه من أجل مصلحته الشخصية.

    و لا سلام على من لم يتبع الهدى و لم يكف عن أذى المسلمين.

    Par Anonymous Anonyme, À 30 mai, 2006 10:01  

Enregistrer un commentaire

Abonnement Publier les commentaires [Atom]



<< Accueil